0

لحظات التألق…School’s Open Week الجزء الثاني

بعد استعداد دام أسبوعين لأول أسبوع علمي في كلية العلوم الرياضية كان الافتتاح لليوم الأول مميزاً ببساطته وكانت التجهيزات لم تكتمل بعد ,ولكن رغم ذلك كانت عميدة الكلية تجوب المعارض وتقص الشريط وهي واثقة بأن هذا الأسبوع سيلقى نجاحاً باهراً لثقتها التامة بطلاب كليتها وتطلعاتهم التي جعلت هذا الأسبوع في أبهى حلة فكان أفتتاح أولى المعارض في تمام الساعة الثانية ظهراً يوم الأحد الموافق 28-3-2010

فكانت البداية من معرض Hi-Tech الذي تميز بعرض نماذج لأحدث التقنيات والأجهزة المتقدمة وكان التركيز في هذا المعرض على تقنية اللمس المتعدد التي أثارت ضجة كبيرة في العالم فكان لها النصيب الأكبر كذلك تميزت شركة Lenovo بعرض أجهزتها المحمولة المعروفة بقوة تحملها ومميزاتها الفريدة من نوعها .

( اكمل قراءة التدوينة )

0

الجزء الأول School’s Open Week ..خطف الأنظار

ترقب الجميع إنطلاق هذا الحدث الفريد من نوعه ، الأسبوع المفتوح الأول لكلية العلوم الرياضية ، كان الجميع  يتساءل عما ستقدمه تلك الكلية الصغيرة التي يقال عنها أنها تضم خيرة العقول الشابة في السودان ، تلك العقول التي اختارت اللغة العالمية الرياضيات لغة للخطاب ، والأرقام طريقة للتواصل.
قُص شريط الإفتتاح للإسبوع يوم الأحد الموافق للثامن والعشرين من آذار واستمر حتى الخميس الأول من نيسان ، واحتوى الأسبوع على كم هائل من المعارض والمناشط المصاحبة التي تمثلت في مسابقات ومحاضرات وأنشطة ترفيهية متنوعة.

( اكمل قراءة التدوينة )

0

قريباً انطلاق: صفر خدمة مميزة لتتحكم في رسائل بريدك الإلكتروني


صفر“خدمة جديدة يقدمها احد المبدعين العرب(عبدالرحمن طرابزوني ويعرف ببيل جيتس العرب )في عالم الإنترنت،حيث يستفيد منها الآن مستخدمي أجهزة الآيفون ، وقريبا سيستفيد منها مستخدمي البريد الإلكتروني،تتيح لك هذه الخدمة العديد من الخيارات لتتحكم في بريدك الإلكتروني ..

حيث يقدم خدمات لا يستطيع بريد الجيميل تقديمها حاليا،مع خدمة صفر يمكنك ترتيب رسائل بريدك الإلكتروني حسب الآتي:

-زمن وصولها
-مدة مكوث الرسائل في بريدك
-اهمية الرسالة
….والعديد من الميزات مثل الرد التلقائي لرسائل معينة ذات اهمية بالنسبة لك…
الخدمة مجانية كل ما يلزمك حساب في بريد الجيميل و التسجيل في موقع صفر.

1

XP mode أصبح متاحا

لدينا مشكلة كبيرة في السودان تتعلق بترقية نظام التشغيل ، فنحن كسودانين نحب العمل كثيراً بالمثل القائل ” جناً تعرفو ولا جناً ما بتعرفو ” وعليه نفكر ألف مرة قبل الإنتقال من نظام تشغيل إلى آخر.
فمع كل نظام جديد يكون لدينا نفس العذر في عدم ترقية أنظمتنا إلى نظام أحدث الذي لا يدعم تشغيل البرامج القديمة ” ، إن كان هذا هو عذرك في عدم الإنتقال إلى ويندوز 7 ، فلقد قامت شركة مايكروسوفت بقتل هذا العذر.
مع طرح ويندوز7 في الأسواق أعلنت مايكروسوفت عما يعرف بـ windows XP mode  ، وهو وضع خاص لتشغيل البرامج غير المتوافقة مع الإصدارة السابعة ،المشكلة كانت في شرط صعب من مايكروسوفت تمثل في دعم المعالج للحوسبة الإفتراضية ، كما أن تنشيط هذا الخيار كان معقدا بعض  الشيء.
حسنا لقد إنتهى كل هذا الآن فبعد تنزيل هذا التحديث سوف يكون جهازك قادراً على تنشيط وضع windows xp mode بدون أي مشاكل ودون الحاجة إلى معالج خاص.
1

على لسان قوقل:ترقبوا التغير

صرحت شركة قوقل على لسان Frank Jordans مدير سياسة الإتصالات بالشركة أن خدمات مثل ( Google Earth, Google Talk Picasa , google code ) سوف تكون متوفرة في السودان قريبا ، وأضاف أن الشركه تعمل على إضافة التغيرات الجديدة إلى نظامها منذ أن أعلنت الحكومه الأمريكية رفع الحظر التقني عن كل من السودان وكوبا وإيران .
وعلى ما يبدو فتحديث النظام أصعب بكثير مما نتوقع، ولكن  أخيراً سوف نتمكن من الوصول بطريقه شرعية إلى هذه الخدمات خلال الأيام القليلة القادمة.
الجدير بالذكر أن السودان تم حظره بواسطة شركة قوقل من الوصول للعديد من خدماتها منذ عام 2007.
الصفحات: السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي