Dropbox – ملفاتك معك

الكاتب nomanko كتب بتاريخ: يوليو 31st, 2011

برنامج الـ Dropbox بالطبع معروف للجميع بمميزاته الرائعه وأحببت أن أشارك من لم يستخدمه بعد ببعض المعلومات التي بالتأكيد ستقنعك بأستخدامه.

الـ Dropbox هو عبارة عن خدمة تعتمد علي حوسبة السحاب في حفظ ومشاركة الملفات ، طريقة عمله بسيطة للغاية ، ما عليك سوي بالتسجيل بالموقع وتثبيت برنامج الـ Dropbox client علي كل أو بعض من الأجهزة التي تستخدمها وهو يدعم ال(Windows, Linux, Mac OS, Android,  IOS) والكثير من أنظمة التشغيل الأخري.

بعد تثبيت البرنامج يقوم بأنشاء مجلد في جهازك ، العملية بعد ذلك بسيطة للغاية فبمجرد وضع أي ملف أو مجلد داخل هذا المجلد يقوم البرنامج تلقائياً برفع نسخة من هذا الملف إلي المخدم ويقوم بمزامنتها في كل أجهزتك ، وإن قمت بتعديل ملف تجد أن الملف قد عدل تلقائيا في جميع الأجهزة التي تستعملها.

ليس هذا وحسب فقوة البرنامج تكمن في إمكانية مشاركة أي مجلد مع مجموعة من أصدقائك ، وعندما يقوم أحدهم بالأضافة أو التعديل في محتويات هذا المجلد ينتقل هذا التعديل إلي الأخرين وبذلك يكون أداة متميزة للعمل الجماعي ، ويمكنك مشاركة كل مجلد مختلف مع مجموعة مختلفة من الناس وأبقاء بعض المجلدات خاصة بك ، كما أن المخدم يحتفظ دوماً بالنسخ القديمة من الملفات ويمكنك إستعادة الملفات المحذوفة من الخادم بكل سهولة.

يوفر البرنامج مساحة تخزنية مجانية هي 2 GB عند الأشتراك وتزيد بمقدار MB 250 مع كل مشترك جديد قمت بدعوته.

2 تعليقات

  1. Yousif Anwar قال:

    للاشتراك بالخدمة: http://db.tt/xcMdriW

    *_*

  2. saria قال:

    برنامج رائع وشكرا على النشر